الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلبحـثدخول

شاطر | 
 

 [مشكله اتعبتنا اسمها ( كلام الناس )]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
x Miss 7anin x
][ حنون ألماسي ][
][ حنون ألماسي ][


انثى
عدد الرسائل : 5347
العمر : 22
الموقع : http://nbd-bh.yoo7.com/forum.htm
المزاج : boring
رايك بلمنتدى؟؟ : ^_^
دولتي :
مزاجي :
هوايتي :
الجنس :
مهنتي :
جنسيتي :
الأوسمه :
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

مُساهمةموضوع: [مشكله اتعبتنا اسمها ( كلام الناس )]   05/06/09, 06:50 pm

مشكله اتعبتنا اسمها ( كلام الناس ) !!




][ نعيبُ زماننا والعيبُ فينا *** ومَا لِ زمانِنَا عيبٌ سِوانا ][



عقدةٌ أتعبتنا ..



تدور وتُنظم وتُحبك خيوطها فيّ معظمِ المجالسِ



والمجتمعاتْ .. على إختلافها عن بعضها ....!



[ كلامُ الناس ]




مشكلةٌ تؤرقُ الهمَ والوجدانْ والله ..




المطلقه .. تخشى كلام الناس ..!
الأرمله .. تخشى كلام الناس ..!
العاطل عن العمل .. يخشى كلام الناس ..!
الفقير .. يخشى كلام الناس ..!
العانس .. تخشى كلام الناس ..!
الناس .. يخشون من بعضهم كلام الناس ..!

تتعدد الأمثله

والمشكله واحده !!!

هل هوَ خوفٌ من الناس !
أم خوفٌ من الشكل الذي سنظهر عليهِ أمام الناس !
أم خوفٌ من ردةِ فعلِ أولئكَ الناس !
أم خوفٌ ورهبةٌ من المستقبلِ المجهول !

أم ماذا ؟!
أقصوصةٌ تستحقُ ب أن تذكرَ بينَ ثنياتِ هذا الموضوع !


[ جحا]


لا أعتقدُ ب أن هناكِ من لا يعرفه ؟!
ولا يعرفُ بعضاً من طرائفهِ ونوادره ..!
يُقال ب أنه في يومٍ ما :
كانَ جحا وإبنه يمشيانِ مع حمارهما ف انتقدوهما الناس...!
لإنهم لم يستغلوا الحمارَ ك وسيلةٍ للنقل !!!
ف ركب جحا وإبنه على الحمار ف انتقدوهما الناس مرةً ثانيه
وأتهموهما ب أنهما عديميّ الرحمه ! ف كيف يركب إثنان على حمارٍ ضعيف ك ذاك ..!
ف نزل جحا وتركَ ولده على ظهرِ الحمار ف أنتقدوا الناس الإبن ..!
وقالوا عنه : ب إنهُ ولدٌ عاق ..!
ف نزلَ الإبنُ وركبَ جحا ف قالوا عن جحا أنهُ لايرحم وأنه قاسٍ على إبنه ..!
ف قام جحا وأبنه وحملوا الحمار وهم يمشون ..!
ف ضحكَ الناس عليهما ل بلاهتهما ..!

ومن هُنا ندركْ :
ب أنَ إرضاءَ الناسِ غايةٌ لاتُدرك

ف هل يُعقل .. ب أن يخسرَ إنسانٌ حلمهُ

وطموحه .. ويتخلى عن تحقيق أهدافهِ ورغباتهِ

من أجل إرضاء الناس !!!

واللهِ إنَ الشيءَ الذي أعرفه وتعلمتهُ في بيتِ والديّ

ونشأتُ عليهِ منذُ أن كنتُ طفلةً تلعبُ عند والدتها ب ألعابها وتحتضن دميتها !


ب أن كلام الناس [لا يُقدم ولا يُأخر ]
وب أنه [ لا يُدخل لا جنه ولا نارْ ]
وب أنهُ [ لا يُغنيّ ولا يُسمن من جوع ]


للأسف ماأراهُ الأن
ب أن مُعظم الناس أصبح الهم الأوحد لهم هو تتبع عيوب الناس وإنتقادها !
من وجهةِ نظري الشخصيه
الإنسان الناقص هو من يتتبع عيوب الآخرين
ويترك نفسه التي يجب أن يُقومها ويعودها على عدم التدخل بشؤون الغير !

[ من راقب الناسَ ماتَ هما ]

أما من يخاف من كلام الناس فـ هذا بالتأكيد صاحب [ شخصيه متزعزعه ] ...!

لو كانَ على أتمِ الثقةِ من نفسه ويمشيّ ب الطريق الذي يراه صحيحاً
وغير مخالفْ ل قيم الإسلام الساميه .. ف لن يهمهُ أيُ شيءٍ من كلامْ الناس ....!
وكمـا قالت الحكمـه.
[ واثقُ الخطى يمشيّ ملكاً ]



انتظر ردودكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nbd-bh.yoo7.com/forum.htm
بدر البدور
][ حنون Sponsor ][
][ حنون Sponsor ][


انثى
عدد الرسائل : 8785
العمر : 22
العمل/الترفيه : في دنيآأ خربآأنه
المزاج : هم ع صدري
رايك بلمنتدى؟؟ : حليوو بأعضائه
دولتي :
مزاجي :
هوايتي :
الجنس :
مهنتي :
جنسيتي :
تاريخ التسجيل : 16/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: [مشكله اتعبتنا اسمها ( كلام الناس )]   06/06/09, 02:44 pm

موضوع جميل للحوار والمتعه
بالصراحه نفس ما كتبـ القلم انه كلام الناس لا يسمن من جوع ولا يفير او يأثر شي
فيعني ليش الواحد يتزعزع بالعكس لازم اتكون ثقه في نفسه والله شان على كلام الناس لا يودي ولا اجيب
اولهم اني الحمدالله ثقتي بتفسي اتخليني اشوف اللي قدامي وبس لا التفت لا وراي ولا يميني ولا يساري
لانه نفس القصه اللي مرويه في الطرح يوم حملو لحمار اخير شي اضحكو عليهم يعني الواحد ويش اسوي علشان يرضيهم
غايه الناس لا ترضى
مشكووووووره حبيبتي ع الموضوع
يعطيش ربي العافيه
ننتظر تميز ابداعات اقلامكـ
تحياتي
بدر البدور

_________________
يآأرب وفقني في حياتي العلميه والعمليه

حترآأمي للجميع
بدر البدور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
x Miss 7anin x
][ حنون ألماسي ][
][ حنون ألماسي ][


انثى
عدد الرسائل : 5347
العمر : 22
الموقع : http://nbd-bh.yoo7.com/forum.htm
المزاج : boring
رايك بلمنتدى؟؟ : ^_^
دولتي :
مزاجي :
هوايتي :
الجنس :
مهنتي :
جنسيتي :
الأوسمه :
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: [مشكله اتعبتنا اسمها ( كلام الناس )]   08/06/09, 02:52 am

مشكووورة عمري ع المرور

نورتي الصفحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nbd-bh.yoo7.com/forum.htm
نور العشق
][ حنون برونزي ][
][ حنون برونزي ][


انثى
عدد الرسائل : 1696
العمر : 20
رايك بلمنتدى؟؟ : بلآآآآآآوي
دولتي :
مزاجي :
هوايتي :
الجنس :
مهنتي :
جنسيتي :
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: [مشكله اتعبتنا اسمها ( كلام الناس )]   08/06/09, 02:55 pm


مشكورة miss_7anin ع الموضوع ..
و ربي يعطيكـ ألف عافية ..
وننتظر جديدكـ ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
x Miss 7anin x
][ حنون ألماسي ][
][ حنون ألماسي ][


انثى
عدد الرسائل : 5347
العمر : 22
الموقع : http://nbd-bh.yoo7.com/forum.htm
المزاج : boring
رايك بلمنتدى؟؟ : ^_^
دولتي :
مزاجي :
هوايتي :
الجنس :
مهنتي :
جنسيتي :
الأوسمه :
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: [مشكله اتعبتنا اسمها ( كلام الناس )]   08/06/09, 08:15 pm

مشكووره ع المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nbd-bh.yoo7.com/forum.htm
Am3rat-Alward
][ حنون برونزي ][
][ حنون برونزي ][


انثى
عدد الرسائل : 2449
العمر : 21
الموقع : www.hams-bh.all-up.com
رايك بلمنتدى؟؟ : روعة
دولتي :
مزاجي :
هوايتي :
الجنس :
مهنتي :
جنسيتي :
تاريخ التسجيل : 24/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: [مشكله اتعبتنا اسمها ( كلام الناس )]   08/06/09, 10:32 pm

مشكورة
Miss_7anin
صدق ان كلام الناس ماينفع بس في مثل ودايما اسمعه

أأكل ماتشتهي والبس ماتشتهي الناس


هذا المثل يقول ان لازم نرضي الناس قبل نفسنا
معنا الكلام الناس لايودي ولايجيب بس نقعد نلاحظ لكل حركة نسويها ان مافيها شئ يخلي الناس يتكلمون عنا
يسلمو على الموضوع عااد ان اشاءالله نستفيد منه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
x Miss 7anin x
][ حنون ألماسي ][
][ حنون ألماسي ][


انثى
عدد الرسائل : 5347
العمر : 22
الموقع : http://nbd-bh.yoo7.com/forum.htm
المزاج : boring
رايك بلمنتدى؟؟ : ^_^
دولتي :
مزاجي :
هوايتي :
الجنس :
مهنتي :
جنسيتي :
الأوسمه :
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: [مشكله اتعبتنا اسمها ( كلام الناس )]   09/06/09, 08:37 am

مشكوورة ع المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nbd-bh.yoo7.com/forum.htm
 
[مشكله اتعبتنا اسمها ( كلام الناس )]
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ][ القسم العام ][ :: المنتدى العام-
انتقل الى: