هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلأحدث الصوردخول

 

 قاسم: المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواج

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
فداء الزهراء

][ مراقبة عامة ][


فداء الزهراء


انثى
عدد الرسائل : 8094
العمر : 36
رايك بلمنتدى؟؟ : مفيد جدااا
دولتي : قاسم: المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواج Bahrin
مزاجي : قاسم: المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواج 3ady
هوايتي : قاسم: المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواج Painti10
الجنس : قاسم: المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواج Femal
جنسيتي : قاسم: المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواج B7rene
الأوسمه : قاسم: المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواج 70707010
تاريخ التسجيل : 06/05/2008

قاسم: المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواج Empty
مُساهمةموضوع: قاسم: المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواج   قاسم: المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواج Icon_minitime110/08/08, 07:48 pm

وصف سماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم في خطبة الجمعة اليوم بجامع الإمام الصادق (ع) بأن التعميم الصادر من ديوان الخدمة المدنية على ضرورة الإيعاز باتخاذ الإجراءات القانونية على الموظفين العموميين في حال قيامهم بأعمال الشغب أو المشاركة في تخريب الممتلكات العامة أو الخاصة أو المشاركة في التجمعات أو الاعتصامات غير المرخص بها وجميع الأعمال التي تزعزع الأمن والاستقرار بأنه قرار منافٍ للدين والديمقراطية والمصلحة الوطنية.

وأوضح سماحته بأن القرار منافٍ للدين لأنه قد يصطدم مع قضية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الفوري، وأحياناً يتوّجب أن يكون أمرٌ بالمعروف ونهيٌ عن المنكر بصورة فورية، مؤكداً بأن هذا المنكر قد يصدر على يد وزير، أو على يد وكيل، وهو منكر قاتل ولا يتحمّل الانتظار، فاتخاذ قرار أو إجراء من هذا النوع فيه مصادمة لدين الله.

وأشار سماحته إلى أن المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواجهة الحكومات لأبناء شعوبها وهو يدل على رجعية مقيتة غابرة، ودّعها الزمن ويجب أن لا يعود أي نظام إليها، وقد جربته حكومات تكريساً لظلمها وأثبت فشله الذريع بصورة لا ريب فيها.

ودعا سماحته الوزارات والمؤسسات الرسمية والحكومة إلى أن تبحث عن بدائل عدل وحكمة ومصلحة وطنية بدل هذه الإجراءات التعسفية التي تفاقم من المشكلات وتصب الزيت على النار.

ومن جانب آخر.. أكد سماحته بأن الإجراءات المستلبة للمسجد دوره ورسالته لا تواجه فئة من شعب ولا شعباً من شعوب الأمة وإنما تواجه الأمة بكاملها، مشيراً بأنه في الوقت الذي ينادى فيه بحرية الصحافة، وتعطى فيه فسحة أوسع، وتخفف القيود عليها يوضع المسجد في زنزانة من القرارات ويراد تهميشه التهميش الكامل أو تجييره لصالح السياسة تجييراً تاماً وهذه مفارقة لا يفسرها إلا الضغط الغربي لصالح الصحافة أو موالاتها غير المشروطة من جهة والتوافق والرأي والموقف ضد المسجد وعموم المؤسسة الإسلامية من جهة أخرى.

وقال سماحته بأن هذه القرارات نعبت أول ما نبعت في الآونة الأخيرة من قرارات أمريكية و أوربية، وصحافة حرة يكتب فيها الصغير والكبير، والمسلم وغير المسلم، والبرّ والفاجر، ومسجد ساكت.. مكمم الأفواه معناه وضع البلد على خط العلمانية وعلى خط الابتعاد الصريح عن الدين.


نص الخطبة الثانية لسماحته:

شيعتنا يفرحون لفرحنا ويحزنون لحزننا


نعم.. هم يفرحون لفرحهم عليهم السلام، ويحزنون لحزنهم عليهم السلام، ولفرح أهل البيت عليهم السلام حدوده وآدابه، وذلك لحزنهم وضجرهم وهي حدود الدين وآدابه، وما أوجب وما إليه ندب، وما حرم وما كرّه، فلا يأخذون في فرحهم وفي حزنهم إلا بما ثبت وجوبه أو استحبابه، ويجتنبون كل محرّم وكل مكروه.

وأيامنا هذه هي أيام أفراح إيمانية لأهل البيت عليهم السلام، هي أيام بزوغ بدور من بدور البيت المطهر التي لا تستغني عنها الحياة. فكيف نعبر عن فرحنا وحزننا في يخص حياتنا الخاصة ومناسباتها وفي ما يتصل قضايا الإسلام وذكريات أهل البيت عليهم السلام، هل ننطلق كما نشتهي و(((و لنا في أساليب التعبير عن الفرح والحزن، وفي كل سنة نضيف جديداً وان لم يدخل في جسم الدين وكان ضاراً به، ومما يبّعد عنه، ويصنع أجواءاً منافية له، أم علينا مراجعة الدين والحكم الشرعي في قضية ما يجوز وما لا يجوز من تلك الأساليب؟ نريد درجة من الالتزام في الأفراح والأحزان تجعلنا لا ننسى الحكم الشرعي ولا نفارقه، فهل نفعل، فلنقل إن شاء الله نفعل.

المنبر في الإسلام


وجد المسجد والمنبر في الإسلام لبيان العقيدة والشريعة والمفاهيم والأخلاق الإسلامية ولربط الناس بالإسلام وتربيتهم عليه عبادياً واجتماعياً وسياسياً وفي كل مناحي الحياة وهو ما لا يسع مسلماً أن ينكره، وقد كان هذا سيرة رسول الله صلى الله عليه وآله، وسيرة الخلفاء المعصومين وغير المعصومين.

ولكي تعطل أي حكومة دور المسجد والمنبر كلياً أو جزئياً أو تحرّف دوره إلى ما ينافيه، لابد من إسلام جديد غير الإسلام الذي جاء على يد رسول الله صلى الله عليه وآله وعرفه المسلمون، ولابد من تشريع غير تشريع الإسلام، ولابد من أمة غير الأمة المسلمة التي تدين بالإسلام.

علينا أن نبدل كل ذلك، حتى نعطل وظيفة المسجد، نلغيها.. نكيّفها التكييف السياسي الذي نريد، وعلى مستوى البحرين بالخصوص لابد من أجل ذلك التعطيل أو التحريف ميثاق غير ميثاقه، ومن دستور غير دستورها الذين ينصان على إسلامية الدولة وأن الإسلام مصدر رئيس لقوانينها.

ان المصلحة السياسية الآنية لهذا الطرف أو ذاك، والذي قد يتصورها في إجراء معين لا تقبلها الأمة تبريراً لإلغاء الإسلام أو تزويره والخروج بالأمة عن خط دينها الحقيقي.

وان أمة آمنت بربها ونبيها ودينها وعرفت حقانّية هذا الدين وقيمته وأن فيه لا في غيره عزها وكرامتها وقوتها وسعادتها ليست مستعدة لأن تضحي به من أجل رغبات السياسة.

وان المسجد والمنبر لم يكن على يد رجاله الواعين المخلصين في يوم من الأيام سباباً ولا شتّاماً ولا فحّاشاً، ولا داعياً إلى منكر ولا بدعة أو فتنة مضلة، والإجراءات المستلبة للمسجد دوره ورسالته لا تواجه فئة من شعب ولا شعباً من شعوب الأمة وإنما تواجه الأمة بكاملها.
هتافات الجماهير: لبيك يا إسلام.. لبيك يا إسلام..

وفي الوقت الذي ينادى فيه بحرية الصحافة، وتعطى فيه فسحة أوسع، وتخفف القيود عليها يوضع المسجد في زنزانة من القرارات ويراد تهميشه التهميش الكامل أو تجييره لصالح السياسة تجييراً تاماً وهذه مفارقة لا يفسرها إلا الضغط الغربي لصالح الصحافة أو موالاتها غير المشروطة من جهة والتوافق والرأي والموقف ضد المسجد وعموم المؤسسة الإسلامية من جهة أخرى.

هذه قرارات نعبت أول ما نبعت في الآونة الأخيرة من قرارات أمريكية وأوربية، وصحافة حرة يكتب فيها الصغير والكبير، والمسلم وغير المسلم، والبرّ والفاجر، ومسجد ساكت، مكمم الأفواه معناه وضع البلد على خط العلمانية وعلى خط الابتعاد الصريح عن الدين.

توجيهات الخدمة المدنية


هناك تعميم صادر من ديوان الخدمة المدنية تحت عنوان: توجيهات الخدمة المدنية رقم 4 لسنة 2008، للوزراء و رؤساء المؤسسات والهيئات العامة والأجهزة الحكومية يؤكد على ضرورة الإيعاز باتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة على الموظفين العموميين في حالة مخالفتهم القوانين واللوائح أو صدور أي إجراءات قضائية ضدهم نتيجة قيامهم بأعمال الشغب أو المشاركة في تخريب الممتلكات العامة أو الخاصة أو المشاركة في التجمعات أو الاعتصامات غير المرخص بها وجميع الأعمال التي تزعزع الأمن والاستقرار، وتقدير أن هذا العمل يزعزع الاستقرار بيد صاحب القرار والمنفذ.

ويتناول الإيعاز المؤكد عليه فصل الموظفين المخالفين من الخدمة المدنية، والنتيجة أن المشاركة في اعتصام أو تجمع غير مرخص به، وان دعت إليه الضرورة البالغة وكل المقاييس الدينية والعقلية والعرفية والوطنية يستوجب الطرد من الوظيفة.

هذا الإجراء ديني؟ لا.. نقول بجزم أنه منافٍ للدين.. لماذا؟ لأنه قد يصطدم مع قضية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الفوري، أحياناً يتوّجب أن يكون أمر بالمعروف ونهي عن المنكر بصورة فورية وهذا المنكر قد يصدر على يد وزير قد يصدر على يد وكيل وهو منكر قاتل ولا يتحمّل الانتظار، فاتخاذ قرار أو إجراء من هذا النوع فيه مصادمة لدين الله.

هل هو ديمقراطي؟ أيضاً نقول لا.. لن الديمقراطية لا تعطي صلاحية ردع يعطلها، وهو ردع معطل للديمقراطية.

هل هو وطني.. أيضاً نقول لا، لأن المصلحة الوطنية أيضاً قد تستوجب الإنكار الفوري العاجل لما يضر بها إضراراً بالغاً ولأن المصلحة الوطنية ليست دائماً فيما يقدره هذا الوزير أو ذاك، والذي قد يكون تقديره على خلاف كل عقلاء المجتمع.

هل هو إجراء حضاري؟ لا.. هو بعيد كل البعد عن الروح الحضارية التي تعارفت على تصحيح الخطأ وعلى إعطاء الشعوب حق تدارك الأخطاء التي تضر بها بصورة الإنكار والمسيرة والمظاهرة والاعتصام.

والمحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواجهة الحكومات لأبناء شعوبها وهو يدل على رجعية مقيتة غابرة، ودّعها الزمن ويجب أن لا يعود أي نظام إليها، وقد جربته حكومات تكريساً لظلمها وأثبت فشله الذريع بصورة لا ريب فيها، فلتبحث الوزارات والمؤسسات الرسمية والحكومة عن بدائل عدل وحكمة ومصلحة وطنية بدل هذه الإجراءات التعسفية التي تفاقم من المشكلات وتصب الزيت على النار.

ما لله لله، وما لقيصر لقيصر..


كلمة كنسية مشهورة تنسب إلى النبي عيسى عليه السلام، هل قالها؟.. لو قالها وهو الرسول المعصوم من اولي العزم فلا يقولها إلا بمنعة صادق في العقل والدين، لو أمكن أن يقولها في ظرف خاص محفوفة بالقرائن التي لا تسمح بالتأويل، والتي تساعد على التخلص من ظلم ظالم بما لا يضر دين الله فإنه إنما يقولها بالمعنى الصحيح من هذين المعنيين الآتيين:

المعنى الأول لهذه الكلمة: أن قيصر قسيم لله في ملكه، والكلمة تضع حداً لتجاوز الله على ملك قيصر.. ما لله لله، وليس له أن يتعدى إلى ما لقيصر، كما تضع على ما، حداً على قيصر بحيث لا يتجاوز على ما لله، فقيصر قسيم لله شريك له في ملكه. والكلمة تضع حداً للتجاوز وهو معنى لا يقبله طفل مميز فضلاً عن بالغ رشيد.

هذا المعنى ساقط عقلاً وديناً بصورة واضحة، فقيصر لا ملك له في قبال الله سبحانه لا في مساحة التكوين ولا في مساحة التشريع.

المعنى الثاني: ما لله وهو الكون وما فيه والعز والأمر والنهي، والحكم والربوبية ومطلق التصرف فهو لله وحده، وما لقيصر من العبودية والفقر الذاتي والمحدودية وما يناسبه من امتثال المولى الحق فله. وبهذا يخرج قيصر بلا شئ، بما ملك لذات ولا لشئ من ذات، وبلا ملك لأي شئ من الأشياء وهو عبد قنّ صرفٌ طلقٌ لله تعالى.

فليبحث قيصر عن كونٍ خلقه ليكون له، عن طعام صنعه ليكون له.. أنبت نباته وخلق حيوانيه ليكون ملكه،.. فيبحث قيصر عن إنسان أوجده ليكون له، ليبحث قيصر عن حبة رمل أوجدها لتكون ملكه، ليبحث قيصر عن نسمة هواء من قدرته لتكون ملكه، ليبحث قيصر عن شعاع من أشعة الشمس ليكون هذا الشعاع في حوزته.. ما لقيصر؟،، قيصر صفر.. كأي انسان في هذا الكون كأي ملك كأي نبي.. ما لقيصر لقيصر قسمة بين الله وقيصر!!! وقيصر ربما رضي في البداية بأن يكون ما لله لله، وما له في اعتباره له.

ولكن قيصر تمدد في رغباته وطموحاته، تمدد في عدوانيته في استكباره على الله عز وجل.. كان قيصر يترك لله مسألة ما يجوز وما لا يجوز في الزواج، ولكنه صار في الغرب اليوم يبيح اللواط والسحاق، وصار قيصر يستخدم الكنيسة ورجالها وإمكاناتها لخدمة سلطته ولا يرضى لها دوراً غير هذا الدور.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GALAXY
][ حنون ألماسي ][
][ حنون ألماسي ][
GALAXY


ذكر
عدد الرسائل : 5290
العمر : 31
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رااااااايق
رايك بلمنتدى؟؟ : كووووول على طووول
دولتي : قاسم: المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواج Bahrin
مزاجي : قاسم: المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواج Sa5er
هوايتي : قاسم: المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواج Sports10
الجنس : قاسم: المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواج Male
مهنتي : قاسم: المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواج Farms
جنسيتي : قاسم: المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواج Gepoty
تاريخ التسجيل : 14/02/2008

قاسم: المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواج Empty
مُساهمةموضوع: رد: قاسم: المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواج   قاسم: المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواج Icon_minitime120/02/09, 12:00 pm

يسلمو ع الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فداء الزهراء

][ مراقبة عامة ][


فداء الزهراء


انثى
عدد الرسائل : 8094
العمر : 36
رايك بلمنتدى؟؟ : مفيد جدااا
دولتي : قاسم: المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواج Bahrin
مزاجي : قاسم: المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواج 3ady
هوايتي : قاسم: المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواج Painti10
الجنس : قاسم: المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواج Femal
جنسيتي : قاسم: المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواج B7rene
الأوسمه : قاسم: المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواج 70707010
تاريخ التسجيل : 06/05/2008

قاسم: المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواج Empty
مُساهمةموضوع: رد: قاسم: المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواج   قاسم: المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواج Icon_minitime121/02/09, 06:01 am

قاسم: المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواج Muh12
شكرا على مرور الكريم

تحياتي لك
فداء الزهراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قاسم: المحاربة في لقمة العيش من أخس الأساليب الساقطة في مواج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سأمت العيش!!
» بيان بشان التعدي على المجاهد الشيخ عيسى احمد قاسم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ][ قسم الأخبار والرياضة ][ :: اخبار السيايه-
انتقل الى: